محليات
wikimedia

الكهاني "بن جفير" من حزب "عوتسما يهوديت" يعلن خوضه الانتخابات


أعلن الكهاني المتطرف "بن جفير" يوم أمس عن خوضه انتخابات الكنيست، رغم اغراءات رئيس الحكومة له والتي طالبته بعدم خوض الانتخابات، ووعد بملف وزاري لاحقًا ذا لم يخض الإنتخابات، وقال بن جفير في تصريحات له انه أعلن خوضه الانتخابات بهدف إنقاذ الدولة.    


وكانت هناك ضغوطات مارستها أحزاب يمينية على حزب "عوتسما يهوديت" سابقًا للانسحاب من الترشح لانتخابات الكنيست الـ23، مقابل تعيين رئيسها، إيتمار بن غفير، وزيرًا في الحكومة المقبلة، وذلك منعا من خسارة أصوات في معسكر اليمين، بعد فشل محاولة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في دفع أحزاب اليمين المتطرف إلى خوض الانتخابات في قائمة واحدة تضم عوتسماة يهوديت.


يشار أن حزب "عوتسما يهوديت" تعود جذوره إلى حركة "كاخ" العنصرية والمتطرفة التي أسسها مئير كهانا في سبعينيات القرن الماضي، وكان قد حصل على 84 ألف صوت في الانتخابات الأخيرة، لكن لم يحصل على تمثيل برلماني في الكنيست الـ22، إذ فشل في تجاوز نسبة الحسم..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.