محليات
wikipedia

رفيطال جولدشمد للشمس: "يوم مصيري حول مستقبل مصانع تكرير النفط في حيفا"


حول الجلسات التي ستُعقد اليوم بشأن مستقبل ومصير مصانع تكرير النفط في خليج حيفا، تحدثت اذاعة الشمس مع د.رفيطال جولدشمد.


وأشارت "رفيطال جولدشمد" خلال حديثها، الى أن اليوم هو يوم مصيري، لإصدار قرار حول مستقبل خليج حيفا، حيث ستعقد جلستين، وفي كلتيهما على الدولة ان تقرر: او أنها ستنقذ سكان خليج حيفا، او تقرر اعدامهم.


وتعقد لجنة التخطيط اللوائية في حيفا جلستين اليوم، تنظر خلالهما في خطتين، الأولى هي خليج حيفا نحو التجدد، وهذه الخطة تقضي بإخلاء خليج حيفا من مصانع تكرير النفط ومن المصانع البتروكيماوية، ومن ثم تحويلها الى مناطق سكنية وتجارية ومناطق صناعة نظيفة .


أما الخطة الثانية التي ستنظر بها فهي خطة مغايرة ومناقضة للخطة الأولى، وتتحدث عن توسيع هذه المصانع، وتطوير قدرتها على توليد الطاقة الكهربائية، وهذا سيمكنها من تكرير كميات اكبر من النفط، وهذا يشير الى توسيع هذه المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.