فن وترفيه
صورة توضيحية - pixabay

اوبريت "مش هيك" - عمل فني لنبذ العنف في مجتمعنا

في خطوة لنبذ العنف المستشري في مجتمعنا العربي, تبنت الجمعية لدعم الديمقراطية في المجتمع العربي بمبادرة من مديرها العام السيد وجيه كيوف اطلاق الاوبريت العربي لعام 2020 تحت اسم "مش هيك".


الاوبريت هو غناء رهام حمادي مصطفى ونانسي حوا, أمين كيوف, وسام حبيب وطارق كيوف. الحان قفطان عيسمي وتوزيع يعقوب الاطرش.


وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع الملحن والمسؤول عن العمل قفطان عيسمي الذي قال بدوره: "الفكرة ولدت من ما يحدث بالشارع وتم تبنيها السيد اسامة قرا, واعجبتني لان ما يحدث بالشارع هو مصيبة, كل شخص عاشر السنوات الماضية يلاحظ ان مجتمعنا تغير بشكل رهيب للاسوأ", واضاف: "الانسان الذي اصبح مجرم عاش 20 سنة ببيت اهله, الاهمال من الاهل هو الذي يوصل الاشخاص في احيان كثيرة للوصول الى الاجرام".


وكذلك فقد تم التواصل مع وجيه كيوف المدير العام للجمعية لدعم الديمقراطية في المجتمع العربي ورئيس مجلس عسفيا سابقا الذي قال: "كلنا نعرف بالوضع السيء بالمجتمع العربي فيما يخص ظاهرة العنف, هذه ظاهرة تعتبر قاتلة للمجتمع فارتأى بعض الشباب ان بعطوا كلمة لتوعية وخلق اجواء جديدة في مجتمعنا, وشجعت على خلق عمل تربوي من هذا النوع وبالتالي تم اقرار اخراج هذا العمل الى حيّز التنفيذ, المجتمع العربي في اسرائيل اخذ ثقافة ليست له, ثقافتنا غير مبنية على العنف بل على التسامح والعمل والصلح".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.