صحة
pixapay

ماذا تشمل سلة الأدوية التي صودق عليها لهذا العام؟


صادقت اللجنة الخاصة بتحديد سلة الأدوية للعام الجاري، على تمويل أكثر من 140 نوع دواء وتكنولوجيا طبية جديدة، سيتم تقديمها لأكثر من 210 آلاف مريض ومريضة، ويشمل القرار تقنية لمنع الإصابة بفيروس الايدز وأخرى لمعالجة مرضى سرطان الدماغ، الى جانب دواء جديد يعتبر اختراقا في مكافحة الاكتئاب.


كما تمت المصادقة على دعم ادوية عديدة لامراض السرطان وعلاجا متطورا لمرضى السكري وتطعيم منع تفشي مرض الحصبة للبالغين وتطعيم الفتيات ضد مرض سرطان عنق الرحم، إضافة الى علاج جيني لمنع العمى والمساعدة في تمويل الأجهزة لمساعدة السمع.


واعتبر وزير الصحة المصادقة على السلة انجازا كبيرا،  فيما صرح رئيس اللجنة انها تحتوي على ادوية وتقنية تعد الاكثر تطورا في العالم، فيما ذكر وزير الصحة يعقوب ليتسمان ان المصادقة على سلة الادوية في ظل الوضع السياسي الحالي في حكومة تصريف الاعمال وبدون ميزانية للدولة يعد انجازا عظيما. 


وتبلغ ميزانية سلة الأدوية نحو نصف مليار شيكل.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع، مع د.سهير اسدي؛ مديرة قسم الكلى وضغط الدم في مستشفى رمبام، وعضو لجنة سلة الأدوية والتقنيات الطبية، وكذلك مع د. عوني يوسف؛ نائب مدير صندوق المرضى لواء الشمال، ومدير صندوق المرضى في ابراج الناصرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.