محليات
pixapay

شلومو كاتس للشمس: قرار إغلاق بعض مصانع تكرير النفط في حيفا سببه الإنبعاثات الغازية السامّة

حول قرار إغلاق عدد من مصانع تكرير النفط "بازان" في حيفا، وإرجاء الأمر لـ 3 اشهر، تحدثت اذاعة الشمس مع "شلومو كاتس"؛ مدير لواء حيفا في وزارة حماية البيئة، حول أسباب قرار الإغلاق.


وأشار كاتس الى أن هذا المصنع وُجهت له تحذيرات عديدة في السابق طيلة سنوات، بسبب الإنبعاثات الغازية السامّة، التي تسبب اضرارًا صحية، تؤدي بالتالي الى تعرض المواطنين لأمراض مختلفة، وهذه النتائج عرضت مع براهين وأدلة، والإنبعاثات كانت خارج معيار الجودة في اسرائيل على مستوى صفاء وجودة الهواء.


وقد وُضعت لائحة زمنية حتى 3 اشهر لإغلاق المصنع.


ولفت الى أن عمل وزارة جودة البيئة بشكلٍ عام، هي منح الترخيص لمصانع كبيرة في مجال الكهرباء والنفط ومجالات اخرى كثيرة، والتي تبث انبعاثات غازية بشكل كبير، لكن هناك معيار معين لها، ويجب إجراء فحوصات لهذا المعيار من حين الى آخر.


وأضاف: "مصانع "بازان" خالفت هذا المعيار، ووُجهت لها تحذيرات، وذكرت إدارة هذه المصانع، أنها ستنشئ مصنعًا حتى عام 2018 لكنها لم تنفذ ذلك"، موضحًا أن سياسة وزارة جودة البيئة اليوم هي سياسة صارمة في هذا المجال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.