صحة

الاكلات الشتوية وفوائدها للصحة - اخصائية التغذية جيزيل ذياب في حديث للشمس


حول المأكولات الشتوية وصحتها على جسم الانسان تحدثت اذاعة الشمس مع اخصائية التغذية جيزيل ذياب التي قالت: "فصل الشتاء هو فصل صعب من ناحية الاكل, هي نجوع اكثر ونبقى بالبيت لمدة أطول, فيخطر ببالنا اكلات التي نأكلها عادة في فصل الشتاء, اكلات لتدفئة الجسم, النباتات الخضاء شائعة جدا في فصل الشتاء ومفيدة جدًا, فيها مواد مانعة للتأكسد تساعد في منع امراض القلب وتوسيع الاوعية الدموية وبالنهاية فانها لا تحتوي على سعرات حرارية فابمكاننا الاكثار من اكلها دون خوف".


وقالت انه: "يجب علينا الانتباه لكمية الزيوت التي نستخدمها في طهي هذه الامأكولات", واضافت أن: " هناك عدد من الناس الذين من المفضل عدم تناولهم الاعشاب والاوراق الخضراء بكثرة بسبب تناولهم لادوية تمييع الدم, فالاعشاب الاخضراء غنية بفيتامسين كي الذي يساعد على تخثر الدم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.