محليات
wikipedia

اوفير بنس للشمس: ""عدد من أعضاء اليمين لو أتيحت لهم فرص ومقاعد مضمونة في أحزاب الوسط واليسار لقبلوا بذلك"


حاورت اذاعة الشمس الوزير السابق "اوفير بنس"، وناقشت معه قضايا حزبية وانتخابية، وقراءته لمسألة التحالفات بين الأحزاب المختلفة، وتحليله لما يجري في الحلبة السياسية، خاصة في الأيام الأخيرة التي سبقت تقديم القوائم النهائية.

وقال الوزير السابق "اوفير بنس" للشمس: "ما يحدث هو محاولة لاصطياد الفرص والمصالح، وتتصرف الأحزاب كأنها فرق رياضية تتسابق على اللاعبين فيما بينها". وحول ما يجري في احزاب اليمين لفت أن: "الكثير من اعضاء اليمين، لو اتيحت لهم فرص ومقاعد مضمونة في احزاب الوسط واليسار لقبلوا بذلك".

إعلان


وتطرق الحديث مع "اوفير بنس" الى موقفه من عضو الكنيست "جادي يفركان"، حيث أشار الى أنه شخص متقلب، حيث تنقل بين عدة احزاب سياسية ومنها حزب العمل وحزب الليكود وحزب كحول لفان.


وكان رئيس حزب "كاحول لافان"، بيني غانتس، اعلن امس الأربعاء، أنه أقال عضو الكنيست "غادي يِفَركان"، من قائمة مرشحي الكتلة لانتخابات الكنيست المقبلة، وذلك على خلفية عزمه الانشقاق عن الكتلة والانتقال إلى حزب الليكود، الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو. وأبلغ عضو الكنيست موشيه يعالون، يفركان، بإقالته من حزب "تيلم"، الذي يرأسه يعالون ويشكل أحد الأحزاب التي تشكل "كاحول لافان".


في المقابل، عقدت سكرتارية الليكود اجتماعا صادقت خلاله على تخصيص مكان مضمون ليفركان في قائمة مرشحي الليكود لانتخابات الكنيست. 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد