محليات
wikipedia

في بيان مشترك للوزير الاسرائيلي والوزير المصري, أعلن عن بدء ضخ الغاز الاسرائيلي الى مصر

بدأت إسرائيل في ضخ الغاز الطبيعي إلى مصر من حقلين بحريين كبيرين, بعد ان كانت قد بدأت بتسويق الغاز الطبيعي للاردن, وكانت قد اصدرت كلتا البلدين بينًا مشتركًا جاء فيه ام هذه علامة فارقة وتعاون تاريخي بين البلدين.


وتأتي هذه الخطوة بعد البدء بضخ الغاز الطبيعي من حقل غاز ليفياتان الضخم منذ فترة، وبعد حوالي سبع سنوات من بدء إسرائيل ضخ الغاز من حقل تمار القريب.


وكان قد وقع وزير الطاقة يوفال شتاينيتس الشهر الماضي على تصاريح لتصدير الغاز إلى مصر.


وبدأ الغاز يتدفق من حقل ليفياتان العملاق للغاز الطبيعي في 31 ديسمبر من عام 2019، بعد أن تمت الموافقة النهائية من قبل الحكومة لشركة نوبل للطاقة للمضي قدمًا في المشروع, وكان ذلك على الرغم من الاحتجاجات من سكان المنطقة الساحلية القريبة على محطة لفياتان الذين يشعرون بالقلق إزاء التلوث الناجم عن المنصات.


وحول البدء بضخ الغاز من حقل لفياتان الى مصر تحدثت اذاعة الشمس مع طارق عواد المستشار الاقليمي بالشرق الاوسط للغاز الطبيعي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.