محليات
pixapay

د.ايمن اغبارية للشمس حول نتائج "المتساف": "يمكن تحقيق نتائج أفضل من خلال الاستثمار المهني الصحيح في الطالب وفي طرق التدريس"


حول نتائج امتحانات النجاعة والنماء "المتساف" للطلاب العرب والتي أجريت في العام الماضي 2019، ونشرت نتائجها يوم امس الأربعاء، وأظهرت نتائج مخيّبة للطلاب العرب بشكل عام، تحدثت اذاعة الشمس مع د.ايمن اغبارية، حول اسباب هذه النتائج.


وأشار د.ايمن اغبارية خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى انه حدثت نقلة في الحديث عن الفوارق بين طبقات المجتمع في النتائج، فبعد ان كان الحديث عن الفوارق بين الوسط العربي واليهودي، او بين اغنياء وفقراء، اصبح الحديث الآن ايضًا عن الفوارق داخل شرائح مختلفة في المجتمع العربي، بين دروز وبدو او بين مسيحيين ومسلمين وهذا امر مقلق.


وحول سبب النتائج الجيدة التي حققها الطلاب في الوسط الدرزي، اشار الى انها قصة نجاح، والسبب يكمن في الاستثمار الصحيح والمهني هناك، من قبل قيادات التعليم هناك من مديرين وطاقم تدريسي، والاستثمار هو داخل الصفوف وفي الطالب نفسه، وفي طرق التعليم، وليس فقط زيادة في الساعات، وأيضًا تكاتف من قبل جمعيات المجتمع المدني وصناديق تعليمية تستثمر في الطلاب الدروز".


وتابع: "حين يكون الاستثمار صحيحًا ومهنيًا داخل الصفوف وفي الطالب نفسه، وفي طرق التعليم والتدريس والمجموعات الصغيرة والعمل امام الطالب وفي الحديث المهني داخل االصفوف نرى النتائج المرجوة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.