محليات
Kobi Gideo - לע"מ

الشمس تواكب مستجدات المشهد الحزبي وتبعات التحالفات في اليمين واليسار


حاورت اذاعة الشمس المحلل االحزبي "يوآف كركوفسكي"، حول قراءته للمشهد الحزبي، وخاصة ما يحصل في معسكريّ اليسار واليمين، بعد التحالف الجديد بين احزاب العمل وجيشر وميرتس، ومؤتمر حزب ميرتس الذي كان يوم امس، اضافة الى تحالفات بين احزاب في اليمين.


وقال كركوفسكي:"لم ار مؤتمرًا صاخبًا كهذا، والذي تخلله خطاب لاذع لعيساوي فريج، الذي صرح من خلاله انه لا يريد ان يكون ورقة التين، وكل الاحاديث التي دارت حول تقديم مكان عيساوي فريج احتمالية حدوثها ضئيلة جدًا".


كما تطرق الحديث مع كركوفسكي الى ما يحدث في معسكر اليمين، والخلافات هناك، بعد أن تحالف سموطرتش مع بينيت وشاكد، وبنيت الذي يريد ان يجذب اليه كل الجزء اليميني المتدين، تاركا شخصين مع علامات استفهام وعدم شرعية كافية وهما "ايتامار بن غفير" و"رافي بيرتس".


يُذكر أن نتنياهو يبذل جهودًا كبيرة، لإعادة هذه الوحدة، لكن وفقًا للكره الكبير بين هذه الشخصيات، يتوقع كركوفسكي ان يذهب اليمين الى انتخابات، وبشكل مجزأ، وهذا يهدد مجموعة بيرتس وبن غفير، ان لا يعبروا نسبة الحسم، وبنيت يريد ان يكون الحزب اليميني الأكبر بعد الليكود.


كما تطرق الحديث مع كركوفسكي الى رئيس الكنيست الذي يتعرض لتهديدات من حزب الليكود ذاته، في حال اقدم على دعوة الهيئة العامة للالتئام، من اجل النظر في قضية حصانة نتنياهو، وبعد ان هاجم الليكود المستشارين القضائيين على اختلاف وظائفهم واماكن عملهم فالآن بدأت عملية مهاجمة "ادلشتين" رئيس الكنيست.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.