عالمي
pixabay

المحيطات العالمية تسجل أعلى درجة حرارة لها على الإطلاق في 2019


كشفت دراسة حديثة، تم نشرهاا أمس الثلاثاء، عن أن المحيطات العالمية سجلت أعلى درجة حرارة لها على الإطلاق في 2019، وأشارت إلى تصاعد معدل الحرارة بها.


وأفادت الدراسة بأن درجة حرارة المحيطات في العام الماضي كانت أعلى بمقدار 0.075 درجة مئوية من المتوسط الذي تم تسجيله خلال السنوات 1981-2010.


ووفقا لالمؤلف الرئيسي للدراسة, قال أن هذه الحرارة المحسوبة للمحيطات هي دليل قاطع وإضافي على الاحتباس الحراري العالمي وانه ليست هناك بدائل معقولة أخرى بخلاف انبعاثات الأبخرة البشرية الحابسة للحرارة، لتفسير هذا الاحترار".


وكشف أنه خلال العقود الـ6 الماضية، كان الصعود في درجة الحرارة أعلى بنسبة 450% من ارتفاع درجات الحرارة السابق، ما يشير إلى صعود كبير في معدل تغير المناخ العالمي.


وحول هذا الموضوع تحدث اذاعة الشمس مع البروفيسور محمد ابو صفط, استاذ الجغرافيا الطبيعية في الجامعات الفلسطينية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.