محليات
wikipedia

عبد الهادي خرّوب للشمس: الإندماج الإضطراري بين العمل وميرتس ألغى هوية ميرتس الحقيقية


مواكبة لتداعيات التحالف الجديد الذي أُعلن عنه، بين حزب العمل – جيشر وميرتس، وعدم وجود مرشح عربي في الأماكن العشرة الأولى في القائمة، تحدثت اذاعة الشمس مع عبد الهادي خرّوب، الذي ادار الحملة الانتخابية لحزب ميرتس في السابق خلال فترات انتخابية.


وقال عبد الهادي خرّوب للشمس حول هذا الموضوع: "عدم وجود مرشح عربي في الأماكن العشرة الأولى، في قائمة العمل – ميرتس، امر مخيب للآمال".


وأضاف: "هناك مشكلة اخرى في هذا التحالف، هو من ناحية ايديولوجية ومبدأ، فأورلي ليفي مثلًا التي تتواجد في المكان الثاني في القائمة، صوتت مع قانون القومية، وهذا يتنافى مع دستور ميرتس وايديولوجيتها، ومع مواقف اليسار بشكل عام".


وتابع: "هذه الإندماج الإضطراري ألغى نوعًا ما هوية ميرتس الحقيقية، التي يؤمن بها ليس فقط العرب انما المجتمع اليساري اليهودي التقدمي، وليس فقط العربي، الذي يرى بهذا الإندماج انه اندماج غير طبيعي، حتى من ناحية المظهر فورقة التصويت ستتحول الى حزب العمل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.