محليات
ارشيف

النائب منصور عباس للشمس: "القائمة المشتركة تطرح شراكة حقيقية"


يتواصل اليوم تقديم القوائم الانتخابة للكنيست الثالثة والعشرين, الى لجنة اانتخابات المركزية في القدس الغربية.


وكانت لجنة الانتخابات قد بدأت صباح أمس بتسليم القوائم التي ستخوض انتخابات الكنيست في الثاني من شهر اذار القادم.


وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية أن اعداد القوئم سيستمر حتى اللحظة الاخيرة اي حتى قبل انشاء موعد تقديم القوائم هذه الليلة, وذلك في ضوء التحالفات التي اقيمت خلال يوم أمس في معسكري اليسار واليمين.


وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.منصور عباس من القائمة المشتركة الذي صرح بأن: "القائمة باقية كما هي وكما تم الاتفاق عليها بالانتخابات الاخيرة وستقد في ساعات المساء المتأخرة, كان هنالك نقاش معين ولكنه محدود وفي نهاية الامر وصوت العقل ومصلحة مجتمعنا العربي وضرورة أن تخرج القائمة بايجابية اتجاه المجتمع العربي حتمت أن نبقى بنفس التركيبة في الانتخابات القادمة".


واضاف: "الناخب العربي في طبيعة الحال سيعود للقائمة المشتركة لانه يسمع اصوات وتوجهات حزب كحول لافان السياسية في المرحلة القادمة, فبالتالي الشيء الطبيعي أن الاصوات التي تصوّت عادة لحزب ميرتس من العرب ان تتجه للقائمة المشتركة".


وتابع عباس قائلا:"عند وجود حزب عربي كالقائمة المشتركة نرى أن هنالك شراكة حقيقية بناًء على برنامج عمل سياسي وعلة أفق سياسي في العمل البرلماني, هذا هو جوهر الموضوع وليس أن تضع انسان عربي في حزب اخر وتقول هذه شراكة عربية يهودية, كل شراكة عربية يهودية على مستوى الانتخابات يجب النظر اليه بمعيار اخر ابعد من معيار التفكير الشخصي, القائمة المشتركة هي الي تطرح شراكة حقيقية بهذا المفهوم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.