محليات
pixabay

كيف نحفز أطفالنا للعودة للروتين والدوام المدرسي من جديد بعد عطلة الشتاء – مروة عثامنة دراوشة مستشارة تربوية وأسرية


تعتبر عودة الطلاب للمدارس من جديد بعد العطلة مرحلة انتقالية، انتقال الطالب من مرحلة العطلة والراحة إلى الروتين والدوام المدرسي والدراسة والاجتهاد، الأمر الذي يحتاج تحضير واستعداد، هذا ما قالته مروة عثامنة دراوشة المستشارة التربوية والأسرية في حديثها لإذاعة الشمس.



وأضافت، للأهل دور هام جدا في تجهيز الأطفال للعودة للمدارس قبل العودة للمدارس بأيام قليلة، من خلال تجهيز قرطاسية المدرسة برفقة الأطفال، والاحتفال بالعودة للمدرسة أو تحضير كعكة أو فعالية أخرى لتحفيز الطفل للعودة للمدرسة. ومحاولة احتواء الطفل واعطاء اهمية لكل قول وشعور له.


وتابعت مروة عثامنة دراوشة حديثها قائلة، اقترح الا يضغط المعلمين على الطلاب بوظائف بيتية كثيرة، وأن يقوم المعلم في الفترة الأولى بعد العودة للمدارس على تمرير فعالية أو لعبة معينة في الصف، لتحفيز الطلاب.


واختتمت مروة حديثها متمنية أن يكون فصلا دراسيا ناجحا ومفيدا للجميع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.