ايتيكيت
pixabay

كيف نعزز ثقتنا بأنفسنا؟ – ايمان سيرافيم تتحدث لراديو الشمس


حول موضوع تعزيز الثقة بالنفس تحدثت اذاعة الشمس في برنامج طريق النحل مع ايمان سرافيم، المدربة الشخصية في مجال التنمية البشرية.

بداية عرّفت سيرافيم الثقة بالنفس قائلة: هي عبارة عن شعور داخلي نشعر به ويظهر في تصرفاتنا وسلوكياتنا، وأهدافنا وجدير بالذكر أنّه شعور متغير.

وأضافت، الأشخاص الذين يتمتعون بثقة عالية بالنفس، هم أشخاص مدركين لنقاط القوة ومدركين للقدرات التي يملكونها حيث يمكننا رؤية ذلك من خلال في تصرفاتهم وسلوكياتهم في المجتمع.


الفرق بين الثقة بالنفس والغرور

الغرور هو عدم الاهتمام لوجود الأشخاص من حولنا، وتفكير الفرد بنفسه فقط وقدراته الخاصة به وعدم اكتراثه للآخرين وقدراتهم ونجاحاتهم، أمّا الشخص الواثق من نفسه فهو الشخص المعطاء والذي يسعى دائما لمساعدة الآخرين، يرى الناس من حوله ويقدرهم، ويدرك انه جزء من مجتمع وغير موجود لوحده في هذه الحياة.


تربية طفل واثق بنفسه

حول الثقة بالنفس والتشديد عليها في تربية الأطفال قالت ايمان سيرافيم في حديثها لاذاعة الشمس: "علينا ان نكون واعيين لنقاط القوة الموجودة لدى أطفالنا وأن نعبر لهم عنها دائما ونذكرهم بها فذلك يعزز ثقتهم بأنفسهم ويخلق لديهم شعور الفخر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.