محليات
pixabay

ارتفاع اسعار الخضار بسبب حالة الطقس


تعاني الاسواق في البلاد في هذه الفترة من ارتفاع أسعار الخضار، ويعود هذا الارتفاع لعدة أسباب ، منها ما يتعلق بالأحوال الجوية، وتحديدا درجات الحرارة المنخفضة التي تسود البلاد.


وفي حديث للشمس مع السيد احمد ياسين عضو لجنة مزارعي التوت الارضي قال: "المطر يفيد التوت الارضي ولكن ما حدث هذا العام ليس بسبب المطر وانما بسبب الطقس الحار الذي كان بالاشهر السابقة, بسبب موجة الحر التي كانت لاحظنا أن موجة التوت الاولى كانت قليلة نسبيا على الرغم من أننا معتادون على ان تكون كميتها كبيرة, وسبب الصقيع والامطار التي كانت تأخرت عملية نضوج الفوج الثاني من التوت".


وكذلك فتحدثنا مع البروفيسور عبدالله غرة المدير العام لوقاية النباتات والحجر الزراعي الذي قال بدوره: "ان قطاع الزراعة هو قطاع حيوي يتعرض في بعض الاوقات لبعض الذبذبات لاسباب مختلفة احدها هو الاحوال الجوية, حالة الطقس تسبب بعدم مو المزروعات بالوتيرة الاعتيادية وبالتالي بنقص هذه المكونات من السوق مما يضطر بالبائعين ان يزيدوا اسعار الخضار والمزروعات المختلفة".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.