محليات
pixapay

جدعون مزور للشمس: "وزارة البيئة ستلزم المجالس والبلديات بالحفاظ على بيئة نظيفة وستكون عقوبات"


قررت وزارة جودة البيئة اتخاذ اجراءات عقابية ضد رئيس بلدية قلنسوة، بسبب عدم قيام البلدية بواجبها على مستوى جودة البيئة في المدينة.


وتساءلت اذاعة الشمس مع مدير لواء المركز في وزارة جودة البيئة "جدعون مزور"، اذا كانت هذه الإجراءات ستتخذ ضد رؤساء سلطات محلية آخرين، في كل ما يرتبط في البيئة، ومكبات النفايات، والحفاظ على النظافة.

إعلان


وقال جدعون مزور للشمس: "ما حصل في قلنسوة سيحصل في سلطات محلية اخرى، على مستوى البلاد، والوزارة ستبدأ بتطبيق هذه القوانين، على مستوى السلطات المحلية، من خلال استصدار اوامر تلزم رئيس السلطة المحلية لجمع القمامة ومنع مثل هذه المجمعات في محيطها وفي مناطق نفوذها".


واضاف: "نحن اتخذنا هذا القرار ليس فقط بسبب الاحتجاجات، التي وصلتنا من مواطنين يهود، في وسط البلاد، اللذين احتجوا بسبب الحرائق المرتبطة بمجمعات النفايات، وانما هناك شكاوى وصلت من مواطنين بشكل عام، وقلنسوة هي النموذح الأول لكن هذا سيكون على مستوى بلدات اخرى، وهناك اجراءات ستتخذ من قبل الوزارة، حتى على المستوى الشخصي ضد رؤساء سلطات محلية، يتجاهلون هذا التوجه وهذه الأوامر، وسيكون تشديد في مسوؤلية السلطة المحلية في الحفاظ على بيئة نظيفة".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد