محليات
مقطع من فيديو

طلب الصانع للشمس: "تحالف حزب العمل وميرتس لا يحمل بشرى لمن يؤمن بالعمل المشترك العربي اليهودي"


تساءلت اذاعة الشمس مع عضو الكنيست السابق طلب الصانع، حول التحالف بين حزب العمل وميرتس وموقفه منه.


وقال النائب السابق طلب الصانع: "هذا التحالف يدل على افلاس سياسي لمعسكر اليسار الإسرائيلي، لأن هذا التحالف ليس نابعًا من قناعات، وانما من التحديات والإحساس بالخطر، بأن أي من الحزبين قد لا يتجاوز نسبة الحسم، كما انه ليس هناك انسجام بين مركبات هذا التحالف".


وأضاف: "مثلا اورلي ابوكسيس كانت من اللذين دعموا قانون القومية في الكنيست، والتوجهات هي يمينية في الأساس، وكانت شريكة في حزب ليبرمان لسنوات طويلة، لذا فهذا التحالف لا يحمل بشرى لمن يؤمن بالعمل المشترك العربي اليهودي".


وتابع: "في رأيي فإن الشراكة الحقيقية لإسقاط اليمين، هو من خلال إقامة تحالف ديمقراطي بمعنى تحالف يهودي عربي، لأن الأحزاب العربية في المجمل، هي مع القيم الديمقراطية، ومع المساواة والعدالة والسلام، وهذه قواسم مشتركة لمعسكر السلام او معسكر الاعتدال في المجتمع".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.