محليات
לע"ם- Haim Zach

سوزي نافوت: "لجنة الكنيست التي ستبحث حصانة نتنياهو يجب أن تتحلى بالنزاهة والمصداقية"


تحدثت اذاعة الشمس مع البروفيسور "سوزي نافوت"، وناقشت معها قضية مسار نزع الحصانة عن نتنياهو، وصورة المشهد الدستوري لهذ القضية، بعد بدء مسار نزع الحصانة. 


وأشارت "سوزي نافوت" خلال حديثها مع الشمس، الى أن المحكمة العليا عليها الآن ان تخصص عدة قضاة ينتظرون الدعاوى والشكاوى والالتماسات التي ستقدم، وكل طرف سيحاول ان يلتمس للمحكمة العليا، لكسب الوقت او لتعطيل او تسريع المسار.


واضافت: "لهذا السبب من الصعب ان نتخيل ان الكنيست، يمكن ان تنتهي من هذا المسار خلال دورتها الحالية، ورئيس الكنيست يمكن ان يعطل او يؤجل لكن لبعض الوقت في مثل هذه الأمور".


وتابعت: "لجنة الكنيست ربما تستمع الى بعض الشهود، اللذين قد يأتون بأقوال نتنياهو، وقد تعمل هذه اللجنة على النظر في حصانة نتنياهو وحاييم كاتس في آنٍ واحد، حتى لايقال ان اللجنة اقيمت وخصصت فقط للنظر في حصانة نتنياهو".


هذا وتطرق الحديث مع بروفيسور نافوت، الى اهمية ان تتحلى هذه اللجنة بالنزاهة والشفافية والمصداقية، لأنه ستقر قرارًا يسبق قرار المحكمة، وهذه اللجنة يمكنها أن تحمي عضو كنيست من ان يقدم المحاكمة، لأن لها صبغة شبه قضائية، وزلذا فعلى اعضائها ان يتحلوا بالنزاهة التامة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.