محليات
pixabay

سلاح المدارس ضد العنف المستشري في مجتمعنا العربي


في حديث مع ماجدة ناطور مديرة مدرسة الزهراء في قلنسوة قال: "المدرسة اخذت على عاتقها شعار وبرنامج الذي بي وفقا للواقع الذي نعيشه, مدرسة الزهراء تربي انسانا مبادرًا فعالًا طموحًا ذا قيم ومبدع, تحت هذه المقوله هناك العديد من البرامج التي تعالج العنف, اهمها أن الان من ينهي الصف السادس يخرج بحلم وطموح وهدف فنحن في المدرسة قمنا باعطائه جميع الاليات التي قد تساعده على تحقيق حلمه".


من هذه البرامج, لقاء اسبوع بين المربي وطلابه, هذه الحصة يتم تمرير عدة ورشات التي من خلالها يتحدث الطالب عن حلمه, اما برنامج اخر فهو مقابلة شخصيات ناجحة من مجتمعنا التي تخطت كل الحواجز.


واضافت انه: "اذا تأسسنا بطريقة صحيحة فأن المبدأ كاملا سيكون صحيح, اذا بذلنا جهدنا مع الطلاب في المرحلة الابتدائية فهذا سيؤسس الطالب للحياة المستقبلية بطريقة اكثر ناجحة وبعدية عن العنف". 


وقالت أن: "هو ليس برنامج موجود في وزارة المعارف انما هو برنامج مدرسي ومبادرة مدرسية بدعم من وزارة المعارف". 


واضافت: "عمل المدرسة يجب ان يكون مضاعف, اي ان يكون مع الطالب وكذلك مع عائلته, احد المشاريع التي نعمل بها هو مشروع "ابني مشروع حياتي" الذي يتم التواصل فيه مع الاهالي ودعوتهم لورشات عمل مع طلابهم لكي يكون لنا تأثير عليهم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.