محليات
مكتب النائب فريج

النائب عيساوي فريج للشمس: "نا أرى ان ميرتس تقوم بخطأ كبير جدًا في الاستمرارية مع حزب المعسكر الديمقراطي"


أُعلن حزبي العمل-جيشير والمعسكر الديمقراطي عن اتحاد تحالف بينهما وتم التوصل إلى الاتفاق، بعد ضغوط مورست على قيادتي التحالفين، خشية من إضاعة الأصوات لمعسكر اليسار الوسط، في حال عدم نجاح أحدهما من دخول الكنيست، إذا لم يحصل على الأصوات المطلوبة التي تمكّنه من دخولها. 


وفي حديث للنائب عيساوي فريج مع اذاعة الشمس قال: "انا ابارك على الاتفاقية مع حزب العمل لضمان عملية نجاح لكل الكتلة, ولكن انتقادي انه في تم الاتفا مع حزب العمل فلا حاجة للمعسكر الديمقراطي ان يأخذ على طبق من ذهب ما اخذ, ولكن تبقى يومين والنضال مستمر ولن نرفع الراية البيضاء".

إعلان


واضاف: "وسيكون تقسيم المقاعد بأن يأخذ حزب العمل 6 مقاعد مقابل 5 مقاعد لميرتس, ميرتس هو حزب الذي يملك مقولة مختلفة عن باقي الاحزاب, له اجندة اجتماعية, أجندة مدنية ضد الاحتلال ومع حقوق الانسان".


واكمل: "موقفي وموقف مجموعة كبيرة داخل الحزب اننا نبارك ونوافق على الوحدة مع حزب العمل ولكن الوحدة في المعسكر الديمقراطي وبقاياه غير واردة في الحسبان, وسيكون لنا في مؤتمر الحزب كلمة ولن نرفع الرايات البيضاء, لانه يجب ان يكون مرشح عربي في مقدمة القائمة, اطالب بان اكون بالمقعد الثامن".


وقال أن: "الديناميكا التي تحدث في ضيق الوقت تعطي صلاحية لرئيس الحزب الذي يقف في رأس الهرم, لذا فان كل المفاوضات بين ميرتش والعمل تمت عن طريق مفاوضين الا ان رئيس الحزب نيتسان هوروفيتس ذهب ليفاوض لوحده". 


وأنهى بانه: "انا أرى ان ميرتس تقوم بخطأ كبير جدًا في الاستمرارية مع حزب المعسكر الديمقراطي ويئير جولان, سيكون من الصعب اقناع الناخب العربي بالتصويت للاتحاد القائم لان الناخب العربي يريد أن يكون شريك".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد