محليات
pixapay

عبد الله ميعاري للشمس: "استخدام الهاتف النقال خلال الامتحان جريمة بحق الطالب لأنه سيؤدي الى فشله وعدم حصوله على شهادة استحقاق في البجروت"


قررت وزارة المعارف مؤخرًا تشديد الرقابة والعقوبة في موضوع الغش في الامتحانات، وخاصة في قضية استخدام وسائل التكنولوجيا والهواتف الخليوية من قبل الطلاب.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الأستاذ عبد الله ميعاري، مدير مدرسة السلام في سخنين.


وأشار الأستاذ عبد الله ميعاري أن العديد من الطلاب باتوا يستخدمون التكنولوجيا والهواتف النقالة في استقبال وارسال مواد بين بعضهم، لكن استخدامها خلال الامتحانات كان لها تأثير سلبي، اذ انها استخدمت للغش في الامتحانات، ما ادى الى فشل الامتحان، بسبب وجود شك، وهذه بمثابة جريمة بحق الطالب، اذ تعذر عليه الحصول على شهادة استحقاق كاملة في البجروت، واضطر للانتظار سنوات طويلة، حتى اعادة الامتحان.


ونوه الى ان هذه التجديدات من قبل وزارة التربية والتعليم، جاءت لمصلحة الطلاب ولمصلحة ونزاهة الامتحانات.


وكانت وزارة المعارف قد اصدرت بيانًا جاء فيه: "تمّ اصدار منشور جديد يتعلّق بموضوع طهارة الامتحانات، والطالب الذي يضبط باستعمال الهاتف الخليوي، ساعه ذكيّة أو يظهر تكرار نفس الجواب غير الصّحيح في الامتحان يتم منع الطالب من التّقدّم للامتحان في الموعدين القريبين المتتاليين، وسيكون هناك تشديد عقوبة على الطلاب الممتحنين والذين يستعملون الهواتف الخليويّة وقت الامتحان كذلك سيتم نقل الامتحانات بشكل منفرد لكل مدرسة وسيتم هذا العام تقليص استعمال اللاصقات على الدّفاتر وتوسيع استعمال الامتحانات المحوسبة للطلاب من ذوي العسر التّعليمي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.