محليات
wikipedia

هل يمكن أن تكون "حريش" الآن ملاذًا لمئات العائلات العربية التي تبحث عن سكن لها


حثّ احمد ملحم من اللجنة الشعبية في وادي عارة، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، المواطنين اللذين يبحثون عن شقق سكنية، باستغلال مدينة "حريش"، للسكن هناك، بعد ان حكمت المحكمة بأن تكون مدينة "حريش" مفتوحة للجميع، دون تخصيصها لفئة محددة من المواطنين.


وكان من المخطط أن تكون مدينة "حريش" مدينة لليهود المتزمتين، لكنها تُسوق الآن على انها مدينة للجميع، وقال احمد ملحم للشمس:


"بحسب مخطط نتنياهو فإن مدينة حريش اقيمت لاستقطاب اليهود المتزمتين من القدس وبني براك وغيرها، وذلك بهدف التوازن الديمغرافي في منطقة وادي عارة، والاستيلاء على 28800 دونمًا، والحدّ من توسع نفوذ البلدات العربية".


وأضاف: "بعد ان قدمنا اعتراضنا، قررت المحكمة ان تكون "حريش" مدينة للجميع، لذا نتوجه لأعضاء القائمة المشتركة وللجنة المتابعة ببتحفيز المواطنين على السكن هناك، خاصة وانها تقع في قلب وادي عارة بالقرب من البلدات العربية مثل باقة وكفرقرع وبرطعة وغيرها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.