محليات
pixapay

افتتاحية الشمس في اسبوع – لنتعلم من الحيوانات فهي أكثر عطفًا وحنانًا


برز غضب الطبيعة خلال الأيام الأخيرة، في أماكن مختلفة، محليًا وعالميًا، ومنها ما شاهدناه من فيضانات وسيول اجتاحت بلدات عديدة، بسبب حالة الطقس، والتي تسببت بوقوع ضحايا وأضرار جسيمة لمنازل وطرقات، كما تابعنا الحرائق التي اندلعت في استراليا، والتي التهمت مساحات شاسعة هناك، وأدت الى موت العديد من الحيوانات التي تعيش هناك، وبرزت في كلا الحالتين مشاهد مؤلمة جدًا.


لكن من بين الصور المؤلمة والمثيرة التي شوهدت وانتشرت، مشهد دب الكوالا في استراليا، والذي كان يحتضن صغيره، وكذلك الأمر مع الكنغر الذي كان يحتضن صغيره، ويحاولان الهرب بهما من السنة النيران.


وعلى وجه المقارنة فحين يريد بعض الأشخاص في مجتمعنا إهانة شخص آخر ينعتونه بالـ "حيوان"، لكن حين نشاهد صور لحيوانات تحتضن صغيرها، وتُظهر شفقتها عليها، لربما في بعض الأحيان - ولأننا نعلم ما يحدث في مجتمعنا في ظل ما نعيشه اليوم- فنحن بحاجة الى حنان هذه الحيوانات، وآن الاوان لنتعلم منهم، اذ أن هناك حيوانات اكثر عطفًا وحنانًا من الإنسان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.