عربي
wikimedia

المفكر العراقي عبد الحسين شعبان في قراءة للمشهد بعد اغتيال قاسم سليماني


في حديث مع المفكر العراقي عبد الحسين شعبان حول قراءة المشهد السياسي بعد اغتيال سليماني قال: "من الواضح ان هناك صراع بين اميركا وايران والساحة الرئيسية لهذا الصراع بالوقت الحالي هي دولة العراق, وترافق هذا مع حراك شعبي امتد على مدى 3 اشهر منذ بداية اكتوبر وحتى الان يطالب اصلاحات وتغيرات جذرية بما يتعلق باسقاط الفساد والمطالبة بالخدمات وتطور ليمثل توجهًا سياسيًا يدعو لتغيير النظام, وتغيير الدستور وسن قانون جديد لانتخابات ومفاوضات مستقلة, هذا الصراع في لحظة مفصلية احتدم اكثر فاكثر بان كلا الطرفين اراد ان يستفيد من هذا الحراك".


واضاف أن: "ايران ارادت ان تظهر ان هذا الحراك هو من صنع اميركا والولايات المتحدة, والولايات المتحدة ارادت اثبات ان الهيمنة الايرانية المفروضة على العراق هي ما شكّل هذا الحراك".


وقال أن: "التحرك يأخذ اشكال اكثر حدة من الكلام الى الفعل, وبدأت عمليات التحرك هنا وهناك واحتجاجات هنا وهناك حتى كانت الضربة القاسمة بمقتل قاسم سليماني وزميله ابو مهدي المهندس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.