محليات

بروفيسور مصطفى كبها للشمس: "كل مبادرة لإقامة حزب سياسي يخوض انتخابات الكنيست يجب ان تكون مبنية على حسابات منطقية"


تعقيبًا على تصريحات رئيس الحزب القومي العربي محمد حسن كنعان، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، بحق القائمة المشتركة، وأنها "نادي مغلق" لأربع احزاب، ولا تبد أي استعداد لضم قوى سياسية اخرى في مجتمعنا، ما يحتم قيام أحزاب أخرى جديدة لخوض انتخابات الكنيست، تحدثت اذاعة الشمس مع بروفيسور مصطفى كبها.


ونوه بروفيسور مصطفى كبها، خلال حديثه مع الشمس، الى أن كل مبادرة هي مبادرة شرعية، لكن يجب ان تكون مبنية على حسابات منطقية، مضيفًا أن: "الانتخابات لم تجر منذ وقت طويل، لذا لا اعرف ما الذي استجد على قوة هذه الأحزاب الجديدة، وكم صوتًا حصلت عليها خلال الانتخابات السابقة".


وأضاف: "انا مع فتح أبواب القائمة المشتركة لكل ما هو جديد، وعدم جعلها ناديًا مغلقًا، وهو أمر هام وحيوي للقائمة المشتركة".


وتابع :"مع هذا فالسؤال الذي يُطرح أين تكون هذه الأحزاب والحركات في الفترة ما بين الإنتخابات، من المفترض أن نرى عملها على أرض الواقع، وأن تعمل على بناء كوادر، وتحسين ادائها وأن تظهر على الشارع، خاصة وأن الأمور جُربت فلماذا تخوض التجربة مرة اخرى، من المفروض أن تكون هناك مبادرات جديدة لها دافعية شعبية، وهذا امر مفروغ منه وصحي للجميع".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.