عالمي
torango

عقب تحطم طائرة أوكرانية في إيران: طهران "لن تسلم" الصندوق الأسود إلى بوينغ أو واشنطن


حول قضية تحطم الطائرة الاوكرانية بعد دقائق فقط من إقلاعها من مطار طهران يوم امس الأربعاء، تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافية "سكانيا سفاتلوفا".


وأعلنت إيران أنها لن تسلم الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الأوكرانية التي تحطمت في طهران يوم الأربعاء، إلى شركة بوينغ، مصنعة الطائرة، أو الولايات المتحدة.


وتحطمت الطائرة، وهي من طراز "بوينغ 737-800" بعد دقائق فقط من إقلاعها من مطار طهران، وأكدت السلطات الإيرانية مقتل 176 شخصا، هم جميع من كانوا على متنها.

وبموجب قواعد الطيران العالمية، يحق لإيران تولي مسؤولية التحقيق في الحادث.


لكن دائما ما تشارك الشركة المصنعة للطائرة في التحقيقات المماثلة. ويقول خبراء الطيران إن عددا محدودا من الدول قادر على تحليل محتويات الصندوق الأسود للطائرات.


وتحطمت طائرة الركاب في وقت يشهد توترا شديدا بين إيران والولايات المتحدة، وبعد ساعات فقط من توجيه إيران ضربات صاروخية لقاعدتين توجد بهما قوات أمريكية في العراق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.