محليات
pixapay

الراصد الجوي: أمطار غزيرة ومنخفض عميق حتى مساء الجمعة



حول حالة الطقس المتوقعة خلال اليوم وحتى نهاية الأسبوع تحدثت اذاعة الشمس مع الراصد الجوي في اخبار القناة 13 "طال شماي".


ويتوقع الراصد الجوي أن تتأثر البلاد اليوم الأربعاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسقط الأمطار على المناطق الشمالية، فيما تسود أجواء شديدة البرودة وعاصفة ومغبرة في المناطق الأخرى، وتدريجياً خلال ساعات ما بعد الظهر والمساء يمتد تساقط الأمطار لمعظم المناطق، وتكون الأمطار رعدية غزيرة ومصحوبة بزخات كثيفة من البرد أحياناً.


وفي يوم الخميس لا يطرأ تغبير كبير على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، وبارداً إلى شديد البرودة، وتسقط الأمطار التي تكون رعدية غزيرة ومصحوب بزخات البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وخلال ساعات الليل تخف حدة الأمطار وتستمر بغزارة على السواحل الجنوبية.


ومع ساعات فجر وصباح الجمعة تعبر البلاد جبهة هوائية جديدة، ويشتد تساقط الأمطار من جديد، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، مع تساقط الأمطار أحياناً فوق معظم المناطق، زتكون الأمطار مصحوبة بزخات البرد أحيانا، وخلال ساعات المساء ينتهي تأثير المنخفض الجوي، ويسود طقس شديد البرودة.


وحذر الراصد الجوي خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من:

1-خطر تشكل السيول والفيضانات في الكثير من المناطق.

2-خطر شدة سرعة الرياح.

3-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

4-خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات من البرد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.