عالمي
توضيحية - wikimedia

تصعيد في المنطقة، الحرس الثوري: مقتل 80 جنديا أمريكيا على الأقل إثر القصف الصاروخي، ترمب: "كل شيء على ما يرام". وإسرائيل ترفع حالة التأهب..


افادت وكالات ان مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، حميد رضا مقدم فر، إن "معلوماتنا الأولية تؤكد وقوع أضرار كبيرة في قاعدة "عين الأسد" رغم أن الأمريكيين يحاولون إخفاء الحقائق". وأضاف أن جميع الصواريخ الإيرانية أصابت أهدافها بدقة، وأننا استهدفنا أهم القواعد الأمريكية في العراق. وأكد مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، أن الهجوم أثبت ضعف المنظومات الدفاعية الصاروخية الأمريكية.


وحذر من أن أي رد أمريكي سيؤدي إلى إشعال المصالح الأمريكية في المنطقة، مشيرا إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني شكل إهانة للولايات المتحدة، وعليها أن تقبل بذلك. كما حذر حميد رضا مقدم فر، حلفاء واشنطن في المنطقة، من أنهم سيتعرضون للهجوم، إذا استخدمت بلادهم لشن هجمات على طهران. ونقلت وكالة "RT "عن استخبارات الحرس الثوري بأن "80 عسكريا أمريكيا على الأقل، لقوا مصرعهم في قاعدة عين الأسد إثر القصف الصاروخي".

إعلان


ترمب: تقييم الخسائر والأضرار التي تحدث الآن حتى الآن جيدة جدا

حظرت واشنطن الرحلات المدنية الأميركية في أجواء المنطقة. وفي أول تغريدة ينشرها ترامب عقب الهجوم الإيراني فجر اليوم، كتب ترامب "كل شيء على ما يرام! صواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار التي تحدث الآن حتى الآن جيدة جدا! لدينا أقوى جيش ومجهز تجهيزا جيدا في أي مكان في العالم إلى حد بعيد! سأدلي ببيان صباح الغد (الأربعاء)".


اسرائيل ترفع حالة التاهب

رفع الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حالة الاستنفار لدى سلاح الجو وبطاريات اعتراض الصواريخ، نتيجة الوضع الأمني في المنطقة. وكانت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أصدرت، مساء امس الثلاثاء فيديو يتضمن تعليمات للمستوطنين حول كيفية التصرف خلال إطلاق الصواريخ، داعية لتجهيز الملاجئ داخل البيوت.


تهديدات إيرانية: حزب الله جاهز لقصف إسرائيل

أكدت وسائل إعلام إيرانية، أن حزب الله في لبنان جاهز لضرب إسرائيل بشدة؛ في حال ردت الولايات المتحدة الأمريكية على الهجوم الإيراني. وحذر الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية من بقاء قواتها في الشرق الأوسط ناصحا إياها بسحبهم "حتى لا يموت المزيد". ونقلت رويترز، من بيان الحرس الثوري: "نحذر حلفاء أمريكا في المنطقة من أنهم سيتعرضون للهجوم إذا استُخدمت بلادهم لشن هجمات على طهران". وتابع البيان: أن "الحرس الثوري يحذر من أن أي عدوان أمريكي على طهران سيواجه برد ساحق". كما تطرق إلى إسرائيل، وقالت: "نعتبر إسرائيل حليفا لأمريكا في قتل قاسم سليماني".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد