عالمي
wikipedia

ابراهيم بيرم للشمس: "حسن نصر الله وضع خارطة الطريق للرد على اغتيال قاسم سُليماني"


حول ردود الفعل المتوقعة للرد الإيراني على اغتيال قاسم سليماني، تحدثت اذاعة الشمس مع الكاتب والمحلل السياسي ابراهيم بيرم.


وقال بيرم للشمس: "ما صرّح به الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، خلال اطلالاته الإعلامية الأخيرة وضع خارطة الطريق للردّ المتدحرج والمتدرج، ليس هناك من ردٍ سريع، ليس هناك من حربٍ مفتوحة، ولا رغبة لدى الطرفين، بالذهاب الى مواجهة مفتوحة مدمّرة تُستخدم فيها كل الأسلحة، وهذا واضح من خلال المعطيات والتصريحات الأمريكية والإيرانية".


وأضاف: "من الواضح ان الطرف الإيراني ردّ، وحقق مكسبًا سياسيًا كبيرًا، من خلال الغاء الإتفاقية الأمنية العراقية الأمريكية، في البرلمان العراقي، وهذا لم يكن ليحصل لولا ضربة سليماني والمهندس، وهناك ردود فعل اخرى، ومنها هذا الإستعراض الكبير الذي رافق تشييع جثامين الضحايا".


وتابع: "لا نتوقع ردًا ساحقًا سواءً من هذا الطرف او ذاك، خلال ايام او اسابيع قادمة، والجميع يعرف متانة اعصاب الطرف الإيراني، لكن الرد بدأ في هذا المستوى سياسيًا وامنيًا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.