حاسوب هي مبادرة اجتماعية وٌلدت من داخل المجتمع العربي منذ ما يقارب خمس سنوات على يد شباب رياديين من مجتمعنا, الذين عملوا بشركات ستارت اب وشركا ناشئة بكل انحاء البلاد, ورأوا انه هناك فرع شاسع بين الحداثة التكنولوجية والتطور في مدن مركز البلاد كتل ابيب مقارنة مع البلدان العربية, الدولة تعتبر خصبة تكونولوجيا ولكن نحن كمجتمع عربي الذين يشكلون 20% من سكان البلاد لا نأخذ حيّز في هذا المجال.


ومن هنا تم اطلاق فكرة جمعية حاسوب, التي هي مبادرة اجتماعية تهدف إلى زيادة الوعي التقني وتطوير المبادرات التكنولوجيّة في المجتمع العربي وذلك عن طريق دمج مبادرين, مطوّرين, مصمّمين, طلّاب, أطفال وغيرهم من شرائح المجتمع العربي في بيئة ريادة الأعمال التقنيّة. وبالإضافة إلى توفير الأماكن, الخدمات وشبكة المعارف, تقوم الجمعية بمشاركة المعرفة والمعلومات في المواضيع التقنيّة والمبادراتيّة, وذلك عن طريق لقاءات, ورشات عمل, مسابقات ودورات وغيرها.

 

وكراج حاسوب هو فكرة لاول مركز حداثة وتكنولوجيا ومكان عمل مشترك للرياديين من مجتمعنا, وسيتم انشاء هذا "الكراج" في قرية عارة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.