عالمي
wikipedia

عاموس يدلين للشمس: "لا اتوقع ان يكون هناك استهداف ايراني لإسرائيل كرد على اغتيال سليماني"


مواكبة لتبعات اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، تحدثت اذاعة الشمس مع الجنرال المتقاعد "عاموس يدلين"، قائد شعبة الإستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق.


ويحظى اغتيال سليماني منذ نهاية الأسبوع الماضي بعناوين بارزة، حيث استُهدف من خلال طائرة امريكية مسيّرة، وتساءلت الشمس مع يدلين ماذا بعد الإغتيال؟

إعلان


ونوه عاموس يدلين الى ان استهداف سليماني كان بقرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبدعم من الأجهزة الأمنية والإستخباراتية الأمريكية.


ولفت الى أن الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد صمتت ازاء عدة خطوات واجراءات قامت بها ايران، ولم ترد عليها في مرحلة سابقة، ولكن وفي مرحلة معينة قُرر اغتياله لرمزيته.


وحول تأثير اغتيال سليماني على مكانة ايران، اوضح أن: "لا احد يتوقع ان تنهار ايران او المنظومة العسكرية والأمنية الإيرانية، لكن سليماني شكّل رمزية وشخصية مهمة ومؤثرة في الحلبة الأمنية والسياسية العسكرية الإيرانية، واستهداف سليماني هو بمثابة رسالة ردع لإيران من قبل الولايات المتحدة الأمريكية".


هذا وتوقع يدلين ان الرد على هذه العملية من قبل ايران، ربما سيكون في الأراضي العراقية او الخليج، لكنه لا يتوقع ان يكون الرد من خلال استهداف اسرائيل.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد