عربي
wikimedia

اغتيال قاسم سليماني: البنتاغون يعلن مسؤوليته والقادة الإيرانيون يجتمعون لبحث كيفية الرد


أعلن التلفزيون الرسمي العراقي عن اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في قصف في مطار بغداد، في ضربة جوية استهدفت سيارتهما، صباح اليوم الجمعة، وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" رسمياً تنفيذ عملية عسكرية في بغداد استهدفت قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.


ووفق وكالة رويترز فقد اتهم أحمد الأسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي التي تنضوي تحت لوائها فصائل تدعمها إيران، أمريكا وإسرائيل بأنهما وراء مقتل المهندس وسليماني. 

إعلان


أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" صباح اليوم الجمعة بأن كبار القادة الإيرانيين يعقدون اجتماعا للتعامل مع الأحداث الأخيرة وعملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني. وفي السياق ذاته، قال وكالة "سبوتنيك" في طهران إن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سيرفع صباح اليوم توصياته للمرشد الأعلى حول كيفية الرد على اغتيال سليماني ومن المتوقع أن يكون الرد إقليميا.


وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.


وأعلنت قناة "العالم" على أن المرشد الإيراني علي خامنئي عيّن العميد إسماعيل قآني قائدا لفيلق القدس خلفا لقاسم سليماني.  ودعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، مواطنيها إلى مغادرة العراق فورا، في أعقاب اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، في العراق.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد