عالمي
flicker

ماذا ينتظر دونالد ترمب في العام 2020؟ ألون بنكس يتحدث للشمس


تطرقت اذاعة الشمس خلال حديثها مع المحلل السياسي "الون بنكاس"، الى تلخيص لأحداث الحلبة الدولية خلال العام الماضي، وخاصة التطورات السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية.


وتساءت اذاعة الشمس مع بنكاس: ماذا ينتظر الرئيس الأمريكيّ دونالد ترمب خلال العام 2020، خاصة بعد ان شرع الديمقراطيون في الكونغرس الامريكي في مسار الإطاحة بالرئيس الامريكي دونالد ترامب، تحدث خلالها بنكاس حول الواقع الإقتصادي والإجتماعي للمواطنين في الولايات المتحدة. 

إعلان


كما تطرق الحوار الى عدة محاور: دور وتأثير الشبكات الإجتماعية وكذلك الشركات الإقتصادية الكبرى مثل امازون وفيسبوك وغيرها على السياسة الأمريكية وهل يمكن ان تشكل قوة، وكذلك السياسة الأمريكية تجاه الفلسطينيين، وتأثير اللوبي اليهودي في امريكا، والتحدي الإقتصادي الذي ينتظر امريكا امام الصين، وهل مهاجمة الإعلام والسلطة من شأنه ان يمنح تأييدًا اكثر ودعمًا اكبر للرئيس.


وشرع الديمقراطيون في الكونغرس الامريكي في مسار الإطاحة بالرئيس الامريكي دونالد ترامب على خلفية الأنباء التي تشير الى تورطه في ما يعرف بإسم "اوكرانيا چيت" ،وهي الفضيحة التي كشفت عنها وسائل الاعلام الامريكية، ومفادها أن الرئيس الامريكي ترامب كان قد هاتف نظيره الاوكراني مطالباً اياه بتزويده بمعلومات عن نجل منافسه الديمقراطي جون بايدن الذي كان يعمل في شركة أوكرانية.


هذا واثناء المكالمة الهاتفية اشترط ترامب دعم أوكرانيا بـ 250 مليون دولار، شريطة أن يقوم الرئيس الاوكراني بتزويده بمعلومات عن نجل منافسه، الذي كان عضوًا في مجلس إدارة في احدى الشركات العاملة باوكرانيا.


وكان ترامب نفى أن يكون قد مارس ضغوط على أوكرانيا من أجل مكاسب انتخابية داخلية، إلا أن بيلوسي، التي عارضت دائمًا البدء رسمياً بإجراءات عزل ترامب، بدأت تغيّر من موقفها الآن.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد