فلسطيني
اشرف ابو عمرة

الشمس بحديث مع د.حسام الدجني حول ما كشفه الإعلام العبري عن تفاصيل اتفاق تهدئة مع حماس


تحدثت اذاعة الشمس مع د.حسام الدجني حول ما كشفه  الإعلام العبري عن تفاصيل اتفاق تهدئة مع حماس، بعد ان تناولت وسائل الإعلام العبرية، منذ مساء أمس الأحد، خبر اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس بغزة، برعاية المخابرات المصرية، وكشفت القناة الثانية صباح اليوم الأثنين، ان الهدف الإسرائيلي من التوصل الى اتفاق تهدئة مع حماس، هو التهدئة في الجنوب، من أجل التركيز على التهديدات على الجبهة الشمالية.


وقالت القناة الثانية، من أجل التقدم بالإتفاق، ستمسح إسرائيل بتسهيلات جديدة للسكان بغزة، مثل توسيع مساحة الصيد، والسماح بتصدير الفواكه لإسرائيل، والموافقة على ادخال بعض البضائع الممنوعة، مثل إطارات السيارات. وقالت القناة العبرية، أن الاتفاق الذي سيكون مدته 5 سنوات، سيضمن وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وتخفيف تظاهرات مسيرات العودة، عند السياج الحدودي الفاصل بين غزة وإسرائيل. ولفتت القناة العبرية، الى أن اتفاق التهدئة يشمل كذلك جزيرة صناعية قبالة سواحل غزة، وميناء ومطار لغزة، لكن هذه الشروط مرتبطة بقضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس بغزة.


حماس تنفي

نفت حركة حماس، اليوم الاثنين، عقد أي محادثات هدنة مع اسرائيل، وأكدت الحركة في بيان صحفي لها، أن الحصار والعقوبات ما تزال قائمة، وأن اسرائيل لم تلتزم بكامل استحقاقات التفاهمات التي جرت بوساطة الجانب المصري سابقًا. كما أكدت الحركة ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم عن وقف الحصار والعقوبات التي تمارسها اسرائيل والسلطة في رام الله بهدف إسقاط المقاومة وتركيع الشعب الفلسطيني. وفق نص بيانها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.