صحة
pixapay

د.سمير قاسم: "الإنفلونزا مرض صعب والمشكلة أن الفيروس يغيّر من تركيبته الوراثية"


حول مرض الانفلونزا وخطورته، تحدثت اذاعة الشمس مع د.سمير قاسم؛ مدير قسم الأمراض الباطنية في مستشفى الكرمل، فقال:


"كانت هناك مواسم مشابهة، بالنسبة لمرض الانفلونزا، وفي كل شتاء نواجه هذا المرض، لكن الشريحة التي يمكن ان يشكل المرض عليها هذه الخطورة هم المسنون والرضع، لكن كما يبدو هناك تغطية اعلامية وتسليط ضوء عليه هذا العام اكثر من سنوات سابقة، وهذا يشجع الحاجة الى الموارد للمستشفيات والجهاز الصحي في البلاد، بسبب وضعه الذي يتدهور من سيئ الى اسوأ".


وأضاف: "حالات الوفاة التي تحصل بسبب مرض الانفلونزا ليست بشي جديد، ويمكن النظر اليها من منظار مناسب".


وتابع: "مرض الانفلونزا هو مرض صعب وهناك من يستخف به، لكنه يعتبر احد الامراض الصعبة، بسبب خطورته على الحياة، وهي تصيب الناس في موسم الشتاء اكثر من اي موسم مضى، وما يصعب الأمر أن الفيروسات تغيّر من تركيبتها الوراثية، ولذا فالتطعيم احيانا لا يحمي منها، لذا فنحن نشجع على اخذ التطعيم ضد الانفلونزا".


وأوضح أن: "اكثر فيروس منتشر هذا العام هو من نوع a ، والمضاعفات التي تنتج عن مرض الانفلونزا هي التي تؤدي الى الوفاة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.