فلسطيني
wikipedia

انطون سلمان يتحدث للشمس عن الأجواء الإحتفالية العامّة التي تشهدها بيت لحم وجهوزية كنيسة المهد


حول صورة المشهد العام في مدينة بيت لحم، والأجواء الإحتفالية التي تعيشها في أيام الأعياد المجيدة، وجهوزية المدينة وكنيسة المهد لاستقبال الزائرين والسياح، تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس بلدية بيت لحم انطون سليمان.


وقال انطون سليمان للشمس: "مدينة بيت لحم مشرقة دائمًا بشكل عام وفي كل المناسبات، لكنها تزداد اشراقًا اكثر خلال عيد الميلاد المجيد، للإهتمام الكبير في مسألة المنظر العام والزينة التي يجب ان تتحلى بها المدينة، لأن بيت لحم هي اكثر مدينة ترمز للميلاد، والتي اختيرت من الله لتكون مهد السيد المسيح عليه السلام".

إعلان


وأضاف: "حين نتحدث عن الميلاد فنحن نتحدث عن بيت لحم، ولذا فهناك ذكر للمدينة في كل انحاء العالم، والسياح والحجيج بدأوا اليوم بالتوافد الى المدينة، والحجوزات في الفنادق ستكون عالية نسبيًا، حتى ما بعد الأعياد، والأوضاع بشكل عام في المنطقة مستقرة الآن".


وتابع: "هناك دور كبير للميلاد في الترويج لمدينة بيت لحم، على المستوى التجاري وكذلك الإيماني والروحاني، ومدينة بيت لحم تعتبر نقطة جذب للسياحة".


هذا وأوضح ان أعمال الترميم في كنيسة المهد قد انتهت، والكنيسة بجهوزية عالية، وتمت اعمال الترميم وفق معايير عالمية، كما اثنت اليونسكو على اعمال الترميم في الكنيسة واعتبرته انجازًا كبيرًا، وما بقي الآن فقط هو ترميم المغارة والتي ستبدأ بعد الأعياد مباشرة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد