محليات
Kobi Gideon -לע"מ

الشمس تواكب مستجدات المشهد الحزبي والسياسي والاصطفافات الإنتخابية


حول صورة الحال في الواقع السياسي والحزبي، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل للشؤون السياسية والحزبية "يوآف كركوفسكي".


وأشار كركوفسكي الى أن هناك 3 علامات استفهام يجب الإشارة اليها في المشهد الحزبي، الأولى تتعلق باليمين والاصطفافات هناك، خاصة بعد ان غرّر "رافي بيرتس" بـ"سموطرتش"، ووقّع اتفاقًا مع مؤيدي كهانا ومع مؤيدي "بن جفير"، وأن هناك خلافاتٍ هناك.


ولفت الى أن القضية الأخرى هي اصطفافات اليسار، والخلافات بين ميرتس وحزب العمل، بين نيتسان هوروفتس" و"عمير بيرتس"، ويدحض كركوفسكي ما يقوله بيرتس بأن الذهاب بشكل مشترك الى الانتخابات، يمكن أن يأتي بنتائج عكسية، وأقل مقاعد، منوهًا أنه حتى التحالف بين حزب العمل وحزب جيشر برئاسة "اورلي ليفي" أتى بأقل مصوتين مما كان عليه في انتخابات ابريل.


وأوضح أن المسألة الأخيرة في علامات الإستفهام التي يجب ان تُطرح، هي قضية المحكمة العليا التي ستنظر في الالتماس الذي يتحدث عن امكانية ترشيح نتنياهو لرئاسة الحكومة، "ويجب ان نسأل هل هذا الأمر هو دستوري ام قانوني"، حيث ابدى كركوفسكي توقعه ان لا تتدخل المحكمة في هذا الأمر ولن تقضي فيه، وذلك لأن المحكمة اذا اتخذت قرارًا في هذا الشأن، فقد يؤدي ذلك الى حرب طاحنة بين السلطات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.