فلسطيني
pixapay

د.حسام الدجني للشمس: تقارير حذّرت أن غزة لن تكون صالحة للحياة في العام 2020


تشهد غزة زيارات لوفود من دول اوروبية، وتساءلت اذاعة الشمس مع د.حسام الدجني، حول اسباب وهدف هذه الزيارات.

واشار د.حسام الدجني، الى ان تقارير الامم المتحدة تثير حفيظة الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي، عندما صدر تقرير عام 2013، وحذر ان غزة في العام 2020 لن تكون صالحة للحياة، اي من يؤمن بالإنسانية والقانون الدولي سيتحرك.


واضاف: "اعتقد ان هذه التحركات الدبلوماسية النشطة في هذه الأيام، مرتبطة بدرجة اساسية في البعد الإنساني، وتداعيات هذا البعد على الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني، بمعنى في حال وصلت غزة الى حافة الهاوية وهي فعلا على حافة الهاوية وفي حال انفجرت الأمور، فهذا من شأنه أن يمس السلام والاستقرار وليس فقط على مستوى اسرائيل بل على مستوى الإقليم وربما تمتد اموره على الأمن الدولي بشكل كامg".


وأعلن وزير الحكم المحلي، رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية مجدي الصالح، عن تخصيص 45 مليون دولار للأعوام 2020-2021 وذلك لدعم بلديات قطاع غزة من خلال الصندوق بتمويل من الحكومة الفلسطينية ومجموعة المانحين الدوليين (الاتحاد الاوروبي، البنك الدولي، ألمانيا، فرنسا، سويسرا، بلجيكا، الدنمارك، هولندا).


جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية للوزير لقطاع غزة، بهدف الاطلاع على عدد من مشاريع البنية التحتية الممولة من الصندوق لصالح بلديات قطاع غزة خلال العام 2019، والتي رافقه خلالها مدير عام الصندوق توفيق البديري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.