صحة
pixabay

ازدياد الوزن في فصل الشتاء وطرق تجنبه


سبب الجوع في فصل الشتاء:

١- عدم التعرض الكافي لاشعة الشمس وساعات الظلام الطويلة يؤثر على افراز الهرمونات بالجسم وعلى موازنة الشعور بالشبع مما يولد الشعور بالجوع خلال النهار، ولكن يزداد الشعور بالجوع خلال ساعات الليل.

٢-درجة الحرارة له علاقة مباشرة بالشعور بالشبع، على الجسم المحافظة على درجة حرارة ثابتة داخلية والتي هي 37، الجسم يعمل على تبريدنا بالصيف ىعلى تدفئتنا بالشتاء، وحتى يقوم بعمله هو بحاجة لسعرات حرارية ولسوائل.

معدل ازياد الوزن بفصل الشتاء يتراوح ما بين ٣-٥ كيلو، يجب ان يكون هناك متابعة لوزننا خلال فصل الشتاء، الجسم بحاجة لكمية سوائل معينة وعلينا الحفاظ على شرب كمية كافية من السوائل خلال فصل الشتاء، فالسوائل هي بديل للاكل، في الكثير من الاحيان نشعر بالجوع ولكن في الواقع ما نشعر به هو العطش، يجب على شرب الاعشاب الساخنة، من المهم ان تكون المشروبات الساخنة بدون سعرات حرارية، اي بدون سكر ومحليات كالعسل. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.