عالمي
بوريس جونسون - flicker

الشمس تناقش تبعات نتائج انتخابات بريطانيا وفوز جونسون مع د.عراد نير ود. خليل الآغا


حاورت اذاعة الشمس المحلل السياسي د.عراد نير، وكذلك د.خليل الآغا المختص في الشؤون البريطانية وناقشت معهما تبعات نتائج الإنتخابات البريطانية. 


وفاز حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون بالأغلبية المطلقة في البرلمان البريطاني في الانتخابات التشريعية التي جرت الخميس الماضي. وحصل حزب جونسون على 345 من مقاعد مجلس العموم. وغداة فوزه، وعد جونسون بتنفيذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "في موعده" في 31 يناير/كانون الثاني.

إعلان


واعتذر زعيم حزب العمال المعارض البريطاني جيريمي كوربن الأحد عن الهزيمة التاريخية التي لحقت بحزبه في الانتخابات التشريعية أمام المحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون، وبات كوربن منذ إعلان نتائج الانتخابات في طريقه إلى الخروج، ووعد بالاستقالة في مطلع العام بعد فترة "مراجعة" في حزبه.


وبعد تحقيق فوز كبير في الانتخابات التي جرت في الأسبوع الماضي سيسعى جونسون للتعجيل بموافقة البرلمان على اتفاقه للانسحاب من الاتحاد الأوروبي وبدء ضخ أموال في قطاعات الصحة والتعليم والأمن.


واستطاع جونسون كسب تأييد كثيرين من الأنصار التقليديين لحزب العمال المعارض في شمال ووسط انجلترا وأعلن إنه سيرأس ”حكومة الشعب“ و“يفي بثقة الشعب بإنجاز الخروج من الاتحاد الأوروبي“.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد