محليات
تصوير ناشطين

"دواليب الأمل"؛ حراك جديد ينطلق ردًا على اعتداءات عصابة "تدفيع الثمن"


تحدثت اذاعة الشمس مع "راز كارني"؛ مؤسس حراك "دواليب الأمل"، حول هدف هذا الحراك ودوره في المجتمع.


وأشار راز كارني الى أن هذه المبادرة انطلقت في اعقاب الإعتداء العنصري من قبل عصابة "تدفيع الثمن" الذي حصل في قرية "منشية زبدة" نهاية الأسبوع الأخير، حيث اقدم مجهولون متطرفون بإعطاب اطارات اكثر من 150 مركبة تتبع للمواطنين، ما تسبب بأضرار جسيمة للمركبات، بالإضافة الى خط شعارات عنصرية، واستمرار هذه الأعمال العدائية في بلدات عربية عديدة.


وقال إن هذا الحراك بمشاركة قيادة اسرائيلية مشتركة في كلية "عيمك يزرعيل"، بهدف ايصال رسالة للمجرمين اننا لن نستسلم، وان هناك حياة مشتركة بين اليهود والعرب، نتنازل عن الحياة المشتركة، مضيفًا ان: "ابناؤنا يتعلمون اللغة العربية، والعادات والتقاليد العربية، رغم الأجواء العامة التي تسود الدولة".


يُذكر ان بلدات عربية عديدة في المجتمع العربي، وفي الضفة الغربية، شهدت اعتداءات عنصرية من قبل عصابة "تدفيع الثمن"، التي تعطب اطارات المركبات اضافة الى خط شعارات عنصرية على الجدران والمساجد والمركبات، دون وضع اي حدٍ لها من قبل الشرطة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.