عالمي
piqsels

عصام عكرماوي للشمس: النظام السياسي ببريطانيا غير مستقر وقضية "بريكسيت" تسببت بأزمة سياسية



خرج البريطانيون يوم امس لانتخابات مجلس العموم، وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الصحافي عصام عكرماوي، والذي اشار الى أن هذه الانتخابات هي انتخابات غير عادية، اذ انها تُجرى في غير موعدها لأول مرة، نظرًا للظروف الإستثنائية التي تمر بها بريطانيا، حول قضية "بريكسيت" والخروج من الإتحاد الأوروبي، والتي تسببت بأزمة سياسية كبيرة.



ونوه الى ان هذه الإنتخابات هي الثالثة خلال 5 اعوام، ما يعني ان النظام السياسي غير مستقر، بسبب اخفاق الحزبين الرئيسيين في تشكيل الحكومة.


وقال: "الانتخابات الأخيرة التي تولت من خلالها تريزا ماي رئاسة الوزراء، فشلت في الحصول على اغلبية ما حدا بها للإتلاف مع حزب ايرلندي صغير، لكن هذا يعني ان الحكومة غير مستقرة، وبالتالي كان هناك اخفاق لحكومة ماي في تمرير اتفاق الخروج من الاتحاد الاوروبي، لذا قدمت استقالتها وحلّ مكانها جونسون في رئاسة الوزراء".


وتابع: "اعتقد ان نتائج الإنتخابات سوف تسفر عن برلمان معلق، بمعنى اخفاق الحزبين الرئيسيين في الحصول على غالبية، وحينها سيكون هناك حاجة لإقامة تحالفات، وهذا يؤدي الى حالة من عدم الاستقرار السياسي وعجز للحكومات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.