صحة
pixapay

كيف يمكن ان تكوني أُمًا مثالية ومميزة؟


كيف يمكن ان تكوني أمًا مثالية؟ هذا السؤال طرحته اذاعة الشمس مع ابتهال حسن، وناقشت معها كيف يمكن ان تكون الام مميزة.


والأم المميزة تعطي كل ما لديها لأولادها ومنزلها، ولا تتبخل عليهم بشىء، وحتى الأم العاملة، لديها الفرصة لذلك. تعرف الأم المثالية بأنها من تدرك أن التربية لا تقتصر على توفير الطعام للأبناء، وتعليمهم في أغلى المدارس، وإحضار الملابس ذات التكلفة العالية، أو إعطاء الأبناء الكثير من الحنان، الذي يتحول في كثير من الأوقات إلى تدليل، لكنها تلك التي تعي المعنى الحقيقي للتربية، المتمثل بغرس القيم والمبادئ الإيجابية التي يجب توافرها لدى الابناءعند تعاملهم مع الآخرين. وكذلك تصحيح الأفكار الخاطئة التي يكتسبونها من خلال تواصلهم مع المجتمع.


ومن صفات الأم المثالية، المميزة عن باقي الأمهات، إنها تهتم بكل شؤون الأبناء، ساعية لخلق جو من الود والحب داخل المنزل، وتحاول إسعادهم بشتى الطرق. فهي أفضل من يعلمهم الأشياء التي تعطيهم السعادة.


كما تعمل على مساعدتهم في تحديد الأهداف التي يسعون لتحقيقها، بوضع خطة للوصول إليها، وتحفيزهم بالهدايا والمكافآت. وهي عادة ما تكون صديقة للأبناء، وتستمع لما يواجهم من مشاكل، وتساعدهم في حلها. كما تعطي وتعلم أولادها القيم والمبادئ، وتساعدهم على تطبيقها في الواقع، وتشاركهم المواقف التي يتعرضون لها، وتبث الثقة في نفوس أولادها، حتى يمتلكوا القدرة على مواجهة المشكلات والأزمات التي يتعرضون لها خلال رحلتهم مع الحياة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.