محليات
pixapay

التماس للعليا لحسم موقفها حول مسألة امكانية تشكيل حكومة من قبل رئيس حكومة متهم او اعضاء كنيست متهمين



حاورت اذاعة الشمس المحامية "دفنا هولتس لخنر" والتي التمست الى المحكمة العليا، بإسم 65 شخصًا من بينهم عدد من جنرالات الجيش، والمسؤولين في المؤسسة الأمنية والعسكرية، وكذلك عدد من الأكاديميين، في المعاهد العليا في اسرائيل، وعدد من الناشطين السياسيين.


وتطالب المحامية من خلال الإلتماس الذي تقدمت به من المحكمة العليا والمستشار القضائي للحكومة ان يحسما الموقف، ويقولا كلمة واضحة، في مسألة: هل يستطيع بنيامين نتنياهو المتهم او اي شخص من اعضاء الكنيست يواجه لائحة اتهام، كالتي يواجهها رئيس الحكومة، ان يشكل حكومة؟ علمًا انه كانت هناك عدة توجهات الى المحكمة العليا في هذا السياق في الأسابيع الأخيرة، وبعد تقديم لائحة اتهام، لكن المحكمة فضلت عدم الدخول فيما وصفته بنقاش نظري في هذه المرحلة.


وأضافت المحامية "دفنا هولتس لخنر" خلال حديثها مع اذاعة الشمس:"هنالك ضرورة بأن تحسم المحكمة هذا الأمر، لأن هذا قد يسهّل على الناخببين في البلاد، ويعطيهم صورة اوضح، وفي المقابل هناك من يعتبر أن هذا هو محاولة للتأثير على قرار الناخب في اسرائيل.


ويحدث كل هذا ونحن نقترب من موعد اعلان حلّ للكنيست والذهاب الى انتخابات ثالثة خلال اقل من عام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.