محليات
pixapay

دعوة لطلاب الدالية وعسفيا للانخراط بمدارس كريات بيالك عقب رفض بلدية حيفا استقطابهم، شمس كيّوف: طلابنا يجب ان ينضموا لمدارس حيفا فقط


ازمة جديدة يواجهها طلاب واهالي قرية دالية الكرمل وعسفيا مؤخرًا، بسبب قرار رئيسة بلدية حيفا "عينات كاليش" منع استقطاب اي طالب من خارج مدينة حيفا، بعد سنوات من دراسة هؤلاء الطلاب في مدارس حيفا المختلفة، وأثار القرار غضب الأهالي، اللذين بدأوا بخطوات احتجاجية والتواصل مع مسؤولين لمنع هذا القرار.


وفي خطوة جديدة لرئيس بلدية كريات بيالك "ايلي دوكروسكي"، اعلن عن استعداده لاستقطاب اي طالب من خارج المدينة، وقال لإذاعة الشمس إن لديه القدرة والإمكانيات لاستقطاب هؤلاء الطلاب، وأن هناك طلابًا يدرسون من خارج مدينة كريات بيالك، داعيًا الطلاب في عسفيا ودالية الكرمل للانضمام الى هذه المدارس.


ولفت الى ان هناك عضوًا من ابناء الطائفة الدرزية في لجنة الآباء في كريات بيالك، مشيرا الى ان مستوى التربية والتعليم في المدينة هو عالٍ ووصل الى 86% في نسبة استحقاق البجروت، كما ان الطلاب من خارج المدينة متميزون ايضًا.


وردًا عى هذا التوجه عقب السيد شمس كيوف خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "توجه اصيل من قبل رئيس بلدية كريات بيالك، لكن على ابنائنا ان يكملوا تعليمهم في مدارس حيفا، فهكذا اعتدنا ومعظم الطلاب والأهالي تخرجوا من مدارس حيفا، وابناؤنا لهم اصدقاء هناك، وانضموا الى فرق رياضية ايضا في حيفا، لذا نرغب بالاستمرار في ذلك".


وأضاف: "من اتخذ القرار برفض الطلاب من خارج مدينة حيفا هي رئيسة البلدية "عينات كاليش"، وكان قرارًا فرديًا منها، دون عرضه او مناقشته في اي جلسة، واذا كانت لديها مشكلة في الأماكن والمقاعد فلتثبت ذلك، واذا كانت هناك مشكلة مادية فنحن سنعالجها". وتابع: "على رئيسة بلدية حيفا التراجع عن قرارها ونحن لن نسكت على هذا القرار وسنعمل بهدف منعه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.