محليات
توضيحية - pixapay

الشمس تناقش تبعات معطيات التقرير الذي يُظهر ان ربع سكان الدولة يعيشون تحت خط الفقر




تحدثت اذاعة الشمس مع "عيران فينطروب"؛ مدير منظمة "لتيت"، حول التقرير الذي اظهر ان ربع سكان الدولة يعيشون تحت خط الفقر.


ويُذكر ان هذا التقرير يختلف عن تقرير مؤسسة التأمين الوطني، الذي يتعامل مع الفوارق والمعدلات في متوسط الأجور، اذ يتعاملون في تقرير الفقر مع تصريحات الجمهور من خلال استطلاع واسع جدًا، يشمل آلاف العائلات، لكن لا توجد معلومات كافية حتى الآن، تتعلق في المجتمع العربي، رغم انهم جزءٌ من هذا التقرير.


ولفت الى ان التقرير يؤكد على ان اسرائيل هي الدولة الأكبر والأبرز من حيث الفوارق والفجوات، والدولة الأفقر بين دول الـ oecd ، وهذه المعطيات التي جاء بها التقرير، تؤكد على صعوبة الحياة لدى ربع السكان اللذين يضطرون للتنازل عن امور مختلفة، في مجالات الصحة والغذاء ومجالات اخرى.


والتقرير يتوازى ايضًا أن المجلس للأمن الغذائي ربما قد يتم اغلاقه بسبب الإشكاليات الحكومية، وهذا المجلس لم يتم اعطاؤه اي ميزانيات من قبل. ووفق مؤسسة التأمين الوطني هناك مئات آلاف العائلات تضطر للتنازل عن جزء من الوجبات حتى تستطيع ان توازن ما بين حاجاتها وظروفها الحياتية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.