محليات
wikimedia

افتتاحية مؤثرة لـ"الشمس في اسبوع" – تتعطل لغة الكلام..فلنصمت جميعًا هذا الصباح



في ظل العنف والجريمة التي تعصف في المجتمع العربي، والذي انتقل من بلد الى بلد، حاولت اذاعة الشمس ايصال رسالتها من خلال محاورة شخصيات عديدة وخبراء ومسؤولين ومختصين ومراقبين وناشطين، كما تحدثت مع الجمهور اللذين عبّروا عن مشاعرهم، وواكبت الاحتجاجات التي انطلقت من بلداتنا ضد آفة العنف المتفشية، واستمعت الى الكثير من التحليلات.


لكن في بعض الأحيان تتعطل لغة الكلام فعلًا، خاصة بعد الخبر المفجع الذي حدث مساء امس في مدينة شفاعمرو، بعد العثور على جثة الفتى عادل خطيب (17 عامًا).


يضيف الزميل الإذاعي جاكي خوري في افتتاحية "الشمس في اسبوع": "دخلت الى غرفة ابني هذا الصباح ونظرت الى وجهه طويلًا، وصمتّ لدقيقة، وأتوقع ان كل واحد منًا خلال هذه اللحظات لا يريد ان يكون مكان ذلك الأب وتلك الأم، لذا اقول: لنصمت هذا الصباح لدقيقة، من يريد خلالها ان يتلو بعض الصلوات او يضيء شمعة او يقرأ الفاتحة لروح هذا الشاب ولأرواح كل الضحايا، بسبب عدم وجود اي كلمة تعزي احد، ونحن فقط نقول: "كفى للعنف"، ولنصمت جميعًا هذا الصباح".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.