فلسطيني
تصوير اشرف ابو عمرة

هل توافق الفصائل بتهدئة اطول مع اسرائيل؟ د.حسام الدجني: الأمور بغزة باتجاهات ليست تصعيدية




تُجرى في هذه الأيام محادثات في مصر، لإقناع الفصائل الفلسطينية بتهدئة لفترة اطول، وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل السياسي د.حسام الدجني.


وأشار د.حسام الدجني الى ان هذا الملف يقف على رأس اجندة الملفات، التي يحملها السيد اسماعيل هنية، الى القاهرة، ووجود وفد من حركة الجهاد الإسلامي يؤكد ان الملفات التي تُناقش، هي على مستوى عالٍ، واهم هذه الملفات هو ملف التهدئة والتفاهمات وملف الإنتخابات، واعتقد انه ستكون هناك زيارة في 14 الشهر الجاري، للرئيس ابو مازن الى القاهرة، للإطلاع على نتائج هذه اللقاءات، وما ستفرز عنه.


وأضاف: "ويمو لافتتاح مجموعة من المشاريع في غزة، لذا من الواضح ان الامور في قطاع غزة تتجه باتجاهات ليست تصعيدية كما يتوقع البعض، بقدر انها باتجاه تهدئة طويلة، لكن حتى اللحظة لا يوجد اي معلومات رسمية حول هذا التوجه".


وتابع: "خليل الحية نفى وجود تهدئة طويلة الأمد مع اسرائيل، لكن نحن نعلم ان هذا النفي لا يمكن ان يخرج من قائد الا عندما يحدث شيء ملموس وحقيقي ويلمسه المواطن الفلسطيني".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.