محليات
Mark Neyman - לע"מ

طال شنايدر للشمس: "جميع المؤشرات وتصريحات ليبرمان تدل في النهاية على اننا ذاهبون الى انتخابات"






حول مستجدات وتطورات الحلبة السياسية والحزبية، ونتائج المفاوضات بين الأحزاب، والمواقف المختلفة، وتصريحات افغدور ليربمان يوم امس وكذلك رئيس الدولة رؤوفين رفلين، وتبعات ذلك، وهل نحن ذاهبون حقًا الى انتخابات ثالثة، تحدثت اذاعة الشمس مع المراسلة السياسية والمدنية لصحيفة "جلوبس" طال شنايدر.


وقالت شنايدر للشمس، ان جميع المؤشرات بالإضافة الى تصريحات ليبرمان يوم امس، تشير الى ان الدولة ذاهبة الى انتخابات ثاللثة.


وكان افغدور ليبرمان زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" قد صرّح يوم امس، انه بذل كل ما بوسعه لمنع اجراء انتخابات ثالثة، والعمل على اقامة حكومة وحدة قومية، او حتى ضيقة، لكن هذه الأهداف تلاشت، وفشلت مساعيه للضغط على كلا الطرفين؛ "الليكود" و"كحول لفان"، لتشكيل حكومة، وأعلن ليبرمان أنه لن ينضم لأي حكومة ضيقة سواءً من اليمين او الوسط.


يذكر ان المهلة التي حُددت لتقديم 61 توقيعًا لتكليف نائب معين في الكنيست لتشكيل الحكومة تنتهي منتصف ليلة الأربعاء القادم، حينها ستكون الصورة اوضح، وبعدها سيُعلن بشكل نهائي، حول اجراء انتخابات مبكرة او لا، او حلّ الكنيست اذا لم تحدث مستجدات، واللاعب الأبرز في هذا السياق هو ليبرمان حيث لو انضم الى احد الطرفين لشكلت حكومة ضيقة.


وكان رفلين رئيس الدولة قد حذّر خلال تصريحات له، قادة حزبيّ كحول لفان" و"الليكود"، من حالة الجنون التي يسلكونها، ومن الذهاب الى انتخابات ثالثة، وحالة عدم الإستقرار السياسي الذي تشهده الدولة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.